الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

الرموز التي تظهر في هاتفك 4G، H+، 3G، E... أعرف معناها

تحيا مصر

شبكات الاتصالات اللاسلكية عرفت تطورا كبيرا منذ ظهورها الى اليوم، وخاصة شبكات الاتصال الخاصة بالهاتف النقال التي اصبحت تنافس بشكل كبير الاتصالات السلكية من ناحية السرعة اساسا.

الجيل الثاني 2G أو GPRS: هذا الرمز هو اختصار لكلمة General Packet Radio Service ويعمل هذا البروتوكول على مبدأ خدمات حزمة الراديو العامة. وهي طريقة لإرسال البيانات عبر موجات الراديو التي تستخدم حاليًا لنقل الصوت. أول جيل من هذه التكنولوجيا كان 1G، وظهر عام 1981.

E: قد يظهر هذا الرمز في هاتفك إذا كنت لا تزال تستعمل الجيل الثاني من الاتصال، لكن ربما قد لاحظته قبل سنوات اي ما قبل ظهور الجيل الثالث او ما يعرف ب 3G، وهي تقنية تزيد من قدرات النفاذ اللاسلكية للهاتف الجوال وتسرّع من أدائه عند الاتصال بالإنترنت.

الجيل الثالث 3G: هذا النوع من الشبكات الاتصال ظهرت بعد تكنولوجيا EDGE، وهي تقنية تمكن من تقديم باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما وسرعة للمستخدم، وظهرت الحاجة لهذا النوع من الاتصال بعد الانتشار الواسع للانترنت والهواتف الذكية.


H+: لجيل الثالث عرف كذلك تطور اخر اشتهر بـH+ أو الجيل 3++ أو HSPA+ حيت تضاعفت في سرعة الجيل 3+، وذلك بتدفق يتراوح من 14 الى 50 ميجابايت في الثانية.


4GأوLTE: الجيل الرابع والذي يعرف كذلك بـ LTE وهي اختصار لـLong Term Evolution هي التقنية لازالت جديدة خصوصا في الدول العربية، بعض الهواتف الذكية غير قابلة للاتصال على 4G لانها لا تدعمها، ولابد ان يكون لديك هاتف ذكي يدعم هذه التقنية، 4G تتميز بسرعة اكبر عن سابقتها حيث تصل السرعة فيه إلى اكثر من 100 ميجا في الثانية.

4G+: أول تطور للجيل الرابع كان 4G+ وهو ما يعني انك تستطيع الوصول الى الانترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والافلام بجودة عالية بدون تقطعات، حيث تصل سرعة هذ النوع من الاتصال إلى حدود 1 جيجا في الثانية.



تم نسخ الرابط