جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ڤودافون مصر توقع اتفاقية تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الأمن السيبراني القاهرة في 20 مايو 2024 في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأمن السيبراني، أعلنت شركة ڤودافون مصر عن توقيع اتفاقية إعلان ڤودافون مصر يحقق 1.5 مليون مشاهدة في يوم واحد فقط وزير الاتصالات يعلن عن إطلاق مبادرة "مهارات سيبرانية" لتأهيل ١٠٠٠ طالب جامعى سنوياً للتوظيف بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن
ads
سالم الحافى

سالم الحافى

سر " داعش" .. والراقصة !

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 04:08 م
طباعة

حاولت .. وفلشت !
حاولت أن أفهم المشهد المأساوي الذي تعيشه الآن أمة الإسلام ، حاولت أن أفهم سر " داعش" ، ولماذا يقتل بعضنا بعضنا، وإذا كنا لانصنع السلاح ، فمن أين ينهمر على كل من توسوس له نفسه قتل أخيه المسلم ؟
بحثت عن إجابة في كل الفضائيات ، فصفعتني أكثرها ببرامج من عينة " الراقصة" .. تصدقوا ؟! برنامج ينظم مسابقة للرقص الشرقي في فضائية تنقل قبل مباراة " الرقص" بثوان أخبار تفلق قلب الحجر عن مسلمين يحرقون بيوتهم وينحرون أحلام أطفالهم بأيدهم وأيدي عدوهم ، ويقتلون بعضهم وهم فرحون !
إذا الفضائيات لن تجيب عن علامات استفهامي الحائرة ، فليكن التاريخ إذن ، وقد كان ، فقد أخذني كتاب لمشهد رهيب ، فك عقدة سؤالي .
تفاصيل المشهد ، لمؤتمر أقيم من زمااان في عاصمة غربية ، أما أسبابه وأهدافه ، فتقول :
"عندما انهزم الاستعمار الصليبي بعد 200 سنة من قتال متصل ، قرر أن يستفيد من الهزيمة ، فاجتمع رجاله كي يعرفوا السر فيما نزل بهم ، وكان سؤالهم : لقد جمعنا لقتال المسلمين فما بخلنا بمال ولاتأخرنا عن جُبن ، ولم يكن القتال مباراة ساعة أو ساعتين للحظ دخل فيها ، فما الذي جعلنا ننهزم آخر الأمر ؟!
وكان الجواب الذي أكده مؤتمرهم ، وقرره علماؤهم ، وسار عليه ساستهم : إننا أخطأنا في أمور، أولها : أننا كنا صرحاء في محاربة الإسلام ، وكان يجب أن نكون خبثاء ! أفهمنا المسلمين أننا إذا احتللنا بلادهم فسنمحق دينهم ، وكان يجب أن نمحق هذا الدين بنياتنا وأعمالنا دون أن ننطق بكلمة تدل على هذه النية أو تشرح هذا الاتجاه ، فإن المسلمين إذا علموا أن دينهم سوف يُمحق تحرك القاعد واستيقظ النائم وتجرأ الجبان ودافع الكل عن الدين .
قالوا : فلنقرر ذبح الإسلام في قلوبنا ، ولكن نلبس " قفازات" من الحرير ، ونقول كلمات من العسل ، ونخدع الغافلين ، ونقول لهم كلمات أخرى : كعلمانية ، تقدمية ، قومية ، كلمات كثيرة يمكن أن تخدع هؤلاء عن النية التي بيتناها لضرب الإسلام ، وبذلك لايتحركون صفا واحدا !
هذا أول درس قالوه ، ثم قالوا : لقد هجمنا على بلاد لم نحسن دراستها ولم نعرف شئونها ، ولم نخبر أحوالها ، فكنا لاندري أين نضع أقدامنا وكانت النتيجة أن زُلت أقدامنا في مواطن كثيرة ..إذن لابد من دراسة العالم الإسلامي ، فكان علم الاستشراق ، وكان المستشرقون وتطور الاستشراق إلى مانسميه الآن " الغزو الثقافي" .
درس ثالث : قالوا لم نحسن الاستفادة من الأقليات الدينية في العالم العربي ، فلابد أن نشجعها على الانسلاخ من أوطانها ، على أن يكون لها كيان مستقل !"
بعدما شاهدت مادار بالمؤتمر الخبيث صرخت : " فهمتك يا كل " داعش" ، فمتي يفهم من يحمل السلاح في وجه أخيه المسلم ، ومن يشعل نار المذهبية والطائفية لتحرق بيته وبيوتنا بل وجسد أمته كلها ؟!
م
من كتاب أنيس العقلاء : " كان من عادة ملوك الفرس أنه إذا غضب أحدهم على عالم حبسه مع جاهل .
إ
مازلت أسمع الشيخ الغزالي ـ رحمه الله ـ وهو يقول : "إننا نحن المسلمين نعيش أحيانا تستبد بنا الأوهام والسذاجة التي تبلغ حد الغفلة ، وإذا كان القانون المحلي لايحمي المغفلين فإن القانون الدولي لايحمي المغفلين أيضا " .
هـ
هو ..يقدم لها علبة شوكولاته : كل عيد زواج وأنت أجمل زوجة
هي ..تمد يدها باسمة : كل يوم وأنت حبيبي
هو ..مازحا : علبة شوكولاته حبنا
هي ..تبتلع غضبها : أي هدية منك .. بالدنيا كلها .
في المساء ..تحمل علبة الشوكولاته ..وتهديها لصديقتها التي تحتفل بعيد ميلادها .
صديقتها ..تتصل بها في صباح اليوم التالي: " هدية جنان ..علبة شوكولاته وبداخلها أسورة ذهبية .. وخاتم عيار 24 .. "
هي .. داخل مستشفى الأمراض العقلية : ياتجبيلي شوكولاته يابلاش ياوله .. !

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر