السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

البيت الأبيض: مستعدون للتعاون مع روسيا في محاربة «داعش»

تحيا مصر

أعلن البيت الأبيض اليوم، الإثنين، عن أن الولايات المتحدة مستعدة للتعاون العسكري مع أي دولة، بما فيها روسيا، لمحاربة تنظيم "داعش" في إطار مصالحها الوطنية.

يأتي هذا البيان بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن شن غارات مشتركة بين روسيا والتحالف الدولي وبين روسيا وتركيا على مواقع تنظيم "داعش" قرب مدينة الباب في ريف حلب شمال سوريا.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، ونقلته قناة "روسيا اليوم"، إن "تحليل نتائج الضربات الجوية المشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد الإرهابيين من داعش أوضح وجود فعالية عالية للجهود المشتركة في مجال القضاء على الجماعات الإرهابية الدولية في سوريا".

وأوضح البيان، أنه في 21 يناير 2017 نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية والقوات الجوية التركية عملية جوية مشتركة دورية شملت قصف أهداف ومواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الباب شمال محافظة حلب".

وأكد أن "العملية الجوية جرت بالتنسيق مع الجانب السوري، وشاركت فيها 3 طائرات روسية ضاربة بما في ذلك طائرتان من طراز "سو-24م" وطائرة قاذفة من طراز "سو 34 " وكذلك أربع طائرات تابعة لسلاح الجو التركي: اثنتان من طراز F-16 وطائرتان من طراز F-4 وضربت الطائرات ودمرت ما مجموعه 22 هدفًا".




تم نسخ الرابط
ads