السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

«ترامب» يدفع بميزانية أكبر للجيش الأمريكي والصين تخفض معدلات إنفاقها العسكري

تحيا مصر

قال مسؤول صيني، اليوم السبت، إن الميزانية العسكرية الرسمية للصين ارتفعت بنحو 7 في المئة هذا العام وهو أبطأ معدل لها منذ عام 2010، وفق ما تم إعلانه في الاجتماعات السنوية السياسية في بكين.

وجاء ذلك بعد أيام فقط مما أعلنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب من زيادة بنسبة 10 في المئة في الإنفاق العسكري الأمريكي، وفق صحيفة «واشنطن بوست»

وأفاد التقرير المنشور على الصحيفة الأمريكية، اليوم السبت، على الرغم من أن خبراء أجانب اكدوا أن الولايات المتحدة لا تزال تنفق أكثر بكثير على الدفاع، سواء من حيث الأرقام المطلقة أو كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي.

و أضافت الصحيفة ان الصين هذا العام نمن المقرر أن تنفق 1.3 % هذا العام من ناتجها المحلي الإجمالي على الجيش، وفقا لـ «فو يينج» المتحدثة باسم المؤتمر الشعبي الوطني. وحسب ما نشره معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام من أن الصين في عام 2015 أنفقت 1.9 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الجيش، مقارنة بـ 3.3 في المئة بالنسبة للولايات المتحدة.

وتنفق الصين أكثر على جيشها كل عام، ولكن معدل النمو تباطأ العام الماضي.

وتوقع الخبراء العسكريين الصينيين والصحف التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي في الصين حال زيادة الانفاق العسكري مجددا سوف تذهب تلك الأموال على البحرية.

وقال البيت الابيض ان وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون إن الولايات المتحدة لن تسمح للصين بان تأخذ الأراضي في بحر الصين الجنوبي.



تم نسخ الرابط
ads