السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

"قرقاش" السياسات القطرية ساهمت في زعزة أمن المنطقة العربية

تحيا مصر

قال: وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، إن ما قاد الدول التى قاطعت قطر إلى هذه الإجراءات تراكمٌ من السياسات القطرية فى المنطقة التى ساهمت فى زعزة أمن المنطقة واستقرارها، ولعبت دورا فى تأجيج التطرف ودعم بعض الجماعات الإرهابية.
وأوضح قرقاش فى تصريحاتة ل سى إن إن،والتي نشرها موقع "سكاى نيوز"، على أن ما نراه اليوم ليس وليد اللحظة، وإنما تراكم السياسات أدى لما حدث مؤخرًا".

ورفض "وزير الدولة للشؤون الخارجية" القبول بأن المقاطعة التى حدثت أتت ردًا على استقلال القرار القطري، وأشار إن هناك العديد من القرارات المستقلة ضمن مجلس التعاون الخليجى، وبالتالى فإن استقلال قرار قطر لم يكن له أى تأثير، ولكن التأجيج الذى مارسته قطر وتقويض الأمن من دولة جارة وشقيقة هو أمر غير مقبول.

وقال" قرقاش"،حول المقاطعة والهدف منها أن العديد من الخطوات التى تم اتخاذها، هدفها الأول هو إرسال رسالة واضحة "للقيادة القطرية" بأن تصرفاتها السابقة غير مقبولة، وإن لها تكلفة ولها ثمن، ولابد من إعادة النظر لتوجه السياسة القطرية فى المنطقة.

وأضاف الوزير: "من الصعب أن يكون لك جار شريك بالتكتل السياسى والاقتصادي، ولكنه يحاول أن يزعزع الأمن والاستقرار فى بلدك ومنطقتك"، مؤكدًا على أن محاولة قطر تقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة هو "أمر من الصعب التعايش معه، وتعايشنا معه فعلًا ولكن حبل الصبر قد نفد".



تم نسخ الرابط
ads