السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

مميش: زيادة سعر المتر في المنطقةالاقتصادية بعد توصيل المرافق

تحيا مصر



اعلن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية وجود خطة لجذب الاستثمارات الالمانية والتركيز على العمالة الفنية، وقال ان الجانب الالماني يساعدنا في اقامة محطات تحلية،

وأضاف: سيتم زيادة سعر المتر بعد توصيل المرافق.واكد مميش على هامش توقيع عقود مع 15 شركة للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية ان نسبة المستثمرين المصريين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة كبيرة
وتابع: هناك تعاون مع المطور الصناعي يستهدف ان يكون هذا المشروع اول خطوة لنهضة مصر، خاصة انه يتضمن موانئ، في ظل صدور قانون الاستثمار.
وقال ان الفترة المقبلة هي فترة تسويق للمنطقة وتشجيع صناعات القيمة المضافة وسيكون هناك جهد بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.
واكد ان هذه المشروعات جزء منها قديم والاجمالي للجديد والقديم يقترب من مليار جنيه وفي كل مصنع عمالة بنسبة 75%.

واعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي انه في الفترة القصيرة الماضية هناك تعاون بين الوزارة والهيئة الاقتصادية.
وقالت ان هناك 3 محاور اولها التصليحات التشريعية للمساعدة على ضخ استثمارات خاصة ان المنطقة الاقتصادية استراتيجية ولديها وضع في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار حتى يصب الامر في مصلحة المواطن.
واضافت ان لدينا مستثمرين من جنسيات مختلفة منها سيمنس الالمانية وايضا من سوريا ونسعى من خلال العقود ااتي تم توقيعها اليوم ان ندعم المشروعات الصغيرة وعدة قطاعات منها الاسمدة والأدوية.
وتابعت:"الاتفاقيات ستكون داعمة للمنطقة والمناخ الاستثماري".
واوضحت ان العقود عددها 15 عقد، وهناك منحة من المانيا سنوقعها لتنمية المهارات والعمالة، وسيكون هناك مؤتمر استثماري في المانيا سيعرض فيه الفريق مميش الفرص الاستثمارية، كما رتبنا مع رئيس الوزراء لحل عدد من المشاكل والنزاعات.
تضمنت قائمة الشركات التي سلمها رئيس الوزراء العقود 15 شركة  وهي سيمنس للتكنولوجيا وجيوروسايكل مصر والبحر المتوسط لصناعة الاسمدة والكيماويات والمحبة لصناعة الكرتون وبي جوري لانتاج الفليت وأديكو فارما ايجيبت والسخنة للمقاولات وأمانة للهراسانة الجاهزة وتكنو فيجن للصناعة والتجارة والعربي فارما جروب للادوية وميديل ايست للصناعة والتجارة والحفناوي جروب لتجارة الكيماويات وريباك.
جاء هذا خلال توقيع هيئة تنمية قناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي 15 عقدا مع 13 شركة متنوعة النشاط للاستثمار في المنطقة الاقتصادي



تم نسخ الرابط
ads