السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

خبير عسكرى: مواجهة مصر عسكريا غير مجدية للأعداء بسبب قوة الجيش

تحيا مصر

قال اللواء طيار أركان حرب، هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مواجهة مصر عسكريًا غير مجدية للأعداء بسبب قوة الجيش المصرى، موضحًا أن وعى الشعب هو السلاح الأول فى هزيمة أهل الشر، لافتًا إلى أن الشائعات لها أساليب متعددة وأكثر من وسيلة وأهم شئ التكرار، الذى يُستخدم فى بعض وسائل الإعلام المغرضة.

وأضاف "الحلبى" خلال حواره مع الإعلامية أمانى الخياط، ببرنامج بين السطور، المذاع عبر فضائية ON Live، أن أهل الشر يستخدمون توقيتات حرجة لنشر الشائعات لتحقيق أهداف خبيثة ضد الدولة، والحرب النفسية أخطر وسائل الضغط على المجتمع، موضحًا أن محاربة الإرهاب فى هذه الفترة سيتم تدريسها لأن الدولة استطاعت القضاء على الإرهاب بالرغم من توغله فى المدن.

وأشار الخبير العسكرى، أن الرقابة الإدارية تعمل بصورة مشرفة، وبخطوات قانونية، وليس كل المواطنين يفهمون وذلك طبيعى، مشيرًا إلى أن الموظف الذى يجلس مع مجموعة من الممكن أن ينشر سلبيات، ويجب توجيه رسائل إلى كل فئات المجتمع بمختلف الثقافات به.

وتابع ان الإعلام يتعامل بشكل جيد، والخارج يُظهر عكس الحقيقة الموجودة، موضحًا أن الإعلام يجب أن يتناول الفساد بشكل كبير، مع مراعاة البعد القانونى.



تم نسخ الرابط
ads