الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

العجز الجنسي أكثر مخاوف الرجال

تحيا مصر

الحب، الغضب، السعادة، الخوف، كلها مشاعر خلقنا بها لنستخدمها من حين الى اخر، لا يوجد بها عيب او نقص الا فيما زاد واصبح متحكما فينا وفى مسارات حياتنا اليومية، ولكل منا مخاوفه الخاصة فى شتى اركان حياته، ولكن عندما نبحث في فضفضة الرجال، نجد أكثر مخاوفهم جنسية.فلكل الرجال مخاوف جنسية متقاربة الى حد كبير الفيصل فيها قدرات ومعتقدات وظروف تختلف من شخص لاخر.

ونقول أسماء حفظي، استشارى العلاقات الجنسية،: " تشمل مخاوف الرجال الجنسية عدة نقاط، اولها الخوف من فقدان اهتمام الزوجة، حيث أن الكثير من الرجال مهما كبر فى السن بهم يظل يخشي ان يفقد اهتمام زوجته او خيانتها له التى ينتج عنها خسارته لها الى الأبد، فهو يعتقد أن إقدام زوجته على الخيانة متوقف على حدوث الفرصة المناسبة وهذا الخوف نتيجة للشعور بعدم الاستحاق لبقاء تلك الزوجة الى جانبه ومن تجيد طمأنته وتخليصه من ذلك الخوف المرضى تنعم بالسعادة والحب مدى الحياة.

وتضيف: الخوف من منافسة أمرأة اخرى، فالخوف من فقدان الزوجة لا يعنى الضعف او التعلق بها فحسب انما هو خوف من هدم الحياه الجميلة التى يعيشها الرجل.. الاستقرار والهدوء وما الى ذلك فكما يخشى فقدان زوجته هو يخشي التعلق بأخرى والانسياق الى رغباته معها، وانجذابه لاخرى ليس بالضرورة يعنى نقص لديه او لدى زوجته فمعايير الانجذاب الى شخص جنسيا هو فسيولوجية بحته وفقا لمقاييسه الخاصة.

وتوضح أن الخوف من العجز الجنسي في مقدمة مخاوف الرجل والخوف نفسه هو السبب وراء الإصابة بالعجز الجنسي. مؤكدة إن 90 بالمئة من المصابين بالعجز الجنسي يعود السبب لديهم الى أسباب نفسية لا إلى أسباب صحية.

وتشير إلى أن الخوف من المطالب الجنسية التى لا تشبع، الفرق الكبير بين حاجات الرجل الجنسبة وبين حاجات المرأة وفي هذه الأيام باتت المرأة تعتبر انها غير مضطرة لتأمين كل مطالب الرجل جنسيًا إذا كانت لا ترغب هي في ذلك وان جسدها ملك لها
وتؤكد أن من بين المخاوف الأخرى، الخوف من الا يكون سلوكه الجنسي طبيعيا.

وتنصح الرجال قائلة: عليك أيها الرجل ان تعى انه ان كان كلاكما يستمتع بالعلاقة فهذا يعني ان سلوكك صحيح لا غبار عليه والسلوك الخاطئ هو ما إذا كنت تؤذي نفسك او زوجتك حيث ان هناك عددًا كبيرًا من الرجال يريدون ان يعرفوا إن كانوا يشبهون غيرهم من الرجال من ناحية سلوكهم الجنسي.



تم نسخ الرابط