الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

طوارىء بمطار القاهرة لبدء تفتيش روسى على مبنى رقم 2

تحيا مصر

أعلنت سلطات مطار القاهرة حالة الطوارئ لاستعدادها لاستقبال وفد روسى خلال الأيام القادمة للتفتيش على مبنى الركاب رقم 2 استعدادًا لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بعد توقفها أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء.

ويجرى حاليًا الانتهاء من تركيب بوابات دخول الموظفين البيومترية والتى طلبتها وفود التفتيش الروسية السابقة ثم الاتفاق على موعد وصول الوفد الروسى لإجراء التفتيش النهائى على المبنى وتحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين مطارى القاهرة وموسكو.

حيث بدأت شركة "إيروفلوت" الروسية استعداداتها لبدء التشغيل فور اتخاذ قرار استئناف الرحلات حيث نفذت مصر كل الطلبات الروسية لتأمين المطارين وتمت الاستجابة لها من بينها دخول العاملين بالبصمة البيومترية وتركيب أحدث أجهزة الفحص بالأشعة وتركيب رادارات فحص على مساحة 3 كم للساحات فى المطارات وتركيب كاميرات مراقبة داخل الصالات والأماكن المهمة ذات إمكانيات كبيرة من حيث دقة الصور وسعة التخزين التى تصل إلى 30 يومًا وتشديد كل الإجراءات الأمنية.

يُذكر أن وفدًا روسيًا غادر منتصف الأسبوع الحالى إلى موسكو بعد تفقد الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات بمطارى شرم الشيخ والغردقة.



تم نسخ الرابط