الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

النائب عزت القاضي : الجيش المصري قادر على حماية أمننا القومي

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمشاهدة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن كلمة الرئيس السيسى تضمنت رسائل علي الصعيدين الداخلي والخارجي، ولعل أبرز هذه الرسائل أن الدولة المصرية حققت النصر في أكتوبر 1973 رغم فارق الإمكانيات، بالإرادة والرؤية العبقرية التي سبقت عصرها، وحققت لمصر السلام حتى الآن، أي أن مصر دولة ساعية للسلام.

وشدد القاضي، علي أن القوات المسلحة دورها هو الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها؛ وهو أمر يعد أفضل المهام وأشرفها كما أكد الرئيس السيسي، مشيرا إلي أن مصر دولة حضارية لها جيش قوي قادر علي حماية أمنها القومي من أي عدو خارجي.

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي، تطرقت إلي روية مصر للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن موقف مصر من القضية الفلسطينية راسخ وثابت سواء في دعم القضية أو رؤية حلها والتي ترجع إلي مرجعية دولية وتتمثل في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.




تم نسخ الرابط