الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

رسائل .. السيسي يشدد على 4 نقاط خلال تجمع الفرقة السادسة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

الحرص على الأمن والاستقرار

ووجه الرئيس عددًا من الرسائل للمواطنين، وكذلك للمجتمع الخارجي بشأن حل الأزمة الفلسطينية وإنهاء الحرب التي يشهدها قطاع غزة في الوقت الحالي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد الرئيس السيسي إن "موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف عادل تجاه قضية عادلة".

وأضاف أنه "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل، وهذا باسمي وباسم كل الأشقاء في المنطقة العربية، إذا كان يوجد سلام فإنه سيفتح آفاقا حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوى الإقليم".

كما أشاد الرئيس السيسي بالعقيدة العسكرية المصرية، مشددا على أن عقيدة القوات المسلحة التي هي جزء من شعب مصر حريصة دائما على الأمن والاستقرار وحدود الدولة وحماية مصالحها القومية بعقل ورشد وتدبر.

رسائل السلام والردع الرشيد

ومن جانبه، قال الرئيس السيسي إن "الحرب هي الاستثناء، والسلام والبناء والتنمية هي الأساس، وكان ما يحدث في المنطقة اختبارا حقيقيا لهذه الاستراتيجية".

وتطرق السيسي لذكرى حرب السادس من أكتوبر 1973 التي حلت قبل يومين، قائلا إن "رؤية قيادة الدولة المصرية خلال فترة حرب أكتوبر وما تلاها كانت ثاقبة وتجاوزت عصرها وظروفها وحالة المنطقة آنذاك، وقاتلت وانتصرت وسعت من أجل استعادة الأرض وتحقيق السلام".

وأضاف "أن الدولة المصرية حققت النصر في أكتوبر 1973 رغم فارق الإمكانيات، بالإرادة والرؤية العبقرية التي سبقت عصرها، وحققت لمصر السلام حتى الآن".

وقال "أقدر شرف العسكرية المصرية وأقدر عزة ومكانة العقيدة المصرية الحريصة، كل همنا نحارب التخلف والجهل والفقر مش نضيع قدراتنا في ممارسات قد لا تكون عائدة بالنفع".

ووجه الرئيس الشكر للقوات المسلحة على الجاهزية الكبيرة والمتواصلة، قائلا: "لابد أن أتقدم بالشكر للقوات المسلحة على الجاهزية التي دائما متواجدين فيها، وأشكركم على وطنيتكم العظيمة، وأيضا عقيدتكم الشريفة المخلصة لوطنها مش لحد".




تم نسخ الرابط