الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

تشغيل تجريبي لخط سكة حديد الفردان – بئر العبد: خطوة جديدة نحو تنمية شاملة في سيناء

وزارة النقل تطلق التشغيل التجريبي لخط سكة حديد الفردان - بئر العبد لدعم التنمية في سيناء

تحيا مصر

أطلقت وزارة النقل اليوم التشغيل التجريبي لخط سكة حديد الفردان – بئر العبد بسيناء، والذي يمتد بطول 100 كم، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، وقيادات وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.

أكملت هيئة السكة الحديد تطوير هذا الخط ضمن المرحلة الأولى لمشروع إعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا، والذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كم. يُعد هذا المشروع جزءًا من الممر اللوجيستي العريش/ طابا، ويهدف إلى دعم التنمية الشاملة في سيناء من خلال تعزيز شبكة النقل بالمنطقة.

تخطط هيئة السكة الحديد لتشغيل الخط لنقل البضائع بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي، حيث تم في أغسطس الماضي عبور أول قطار لنقل حاويات الترانزيت عبر هذا الخط من ميناء الدخيلة إلى ميناء شرق بورسعيد. وأشار الفريق مهندس كامل الوزير إلى أن التشغيل الحالي سيركز على البضائع، بينما سيتم تشغيل الخط لنقل الركاب في المستقبل، مما يمثل إضافة هامة لوسائل النقل في سيناء.

يُعد هذا المشروع جزءًا من استراتيجية الدولة المصرية لتنمية سيناء، حيث يساهم في ربط المجتمعات السكنية والصناعية بالخط السككي، مع تعزيز صادرات المنطقة عبر ميناءي العريش وطابا. كما يسهم الخط في تحقيق عوائد اقتصادية وخدمية مهمة، بربطه بشبكة السكك الحديدية الوطنية لتمكين نقل البضائع بسهولة بين سيناء وباقي أنحاء الجمهورية.




تم نسخ الرابط