الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

البنك المركزي يتيح للبنوك إصدار بطاقات خصم بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري السماح بفتح حسابات الشمول المالي بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى الجنيه المصري، للأفراد والشركات والمنشآت متناهية الصغر المصنفة كعملاء منخفضي المخاطر وفقًا للكتاب الدوري الصادر في 15 نوفمبر 2023.

وذكر الكتاب الدوري الصادر عن البنك المركزي اليوم أنه يمكن إصدار بطاقات الخصم المباشر بنفس عملة الحسابات، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة. كما سيتم تطبيق الحدود القصوى اليومية والشهرية المقررة بالجنيه المصري، والتي تم ذكرها في الكتاب الدوري، على تلك الحسابات، وفقًا لسعر الصرف السائد لكل عملة أجنبية عند تنفيذ العمليات.

وأشار البنك إلى أنه في حالة تجاوز العملاء للحدود المقررة، سيتم تنفيذ إجراءات العناية الواجبة وفقًا للتعليمات الصادرة عن وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في فبراير 2020.

تأتي هذه الخطوة في إطار متابعة تنفيذ التعليمات الرقابية، مع التركيز على دمج فئات من المتعاملين مع البنوك في القطاع المصرفي الرسمي، مما يتطلب فتح حسابات بالعملات الأجنبية لتسهيل المعاملات المالية وتيسير التعاملات المصرفية لهذه الفئات، بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.




تم نسخ الرابط