الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads
تحيا مصر

لاشك أن لـ لبنان مكانه مميزة في قلوبنا جميعاً، ونريد أن تنجو من مارثون الحرب التي ألقيت فيه، بدون ناقة لها فيها و لا جمل.

ولكن خروج لبنان من هذا المأزق، يتطلب بعض الإشتراطات، وهي وحدة الجميع خلف راية لبنان فقط ، سواء شعب بـ جميع طوائفه، أو أيدلوجيات سياسية بـ مختلف توجهاتها.

فلا ولاء لـ سني أو شيعي أو ماروني أو درزي، الولاء الأول والأخير لـ لبنان بـ جنوبها و شمالها ، و عاصمتها بيروت تحت راية واحدة فقط.

وذلك بجانب إتفاق و توافق الجميع شعب و قادة على دعم و تأييد الجيش اللبناني، وإعطائه كافة الصلاحيات لـ حماية كامل الأراضي اللبنانية، و تزويدة بـ العتاد والسلاح .

كما يتوجب على حزب الله وأعضائه تغليب مصلحة لبنان على أي مصلحة أخري، و أن يقفوا خلف بلدهم، قبل الوقوف خلف دول آخري، بجانب الإنضمام بـ مقاتليه و عتادة و سلاحه للجيش اللبناني، والإعلان بشكل صريح على أنهم صف واحد مع الجيش للدفاع عن أراضيهم، وضحر أي أطماع فيها.

وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تحظى لبنان بـ الدعم من محيطها العربي، والمناصرة منهم، لعدم النيل منها و من مقدرات الشعب اللبناني، وإذا حدث ذلك فقد نجت لبنان من معركة عنيفة تستهدف سلب أراضيها، وزعزعة إستقرارها.




تم نسخ الرابط