الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
تحيا مصر تحيا مصر
رئيس مجلس الإدارة
سامح جابر
ads

معرض دمنهور السابع للكتاب: جسر نحو الثقافة والمعرفة

أكثر من 200 عنوان في معرض دمنهور: احتفاء بالثقافة والفنون

معرض دمنهور السابع
معرض دمنهور السابع للكتاب

تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تشارك الهيئة بأكثر من 200 عنوان في معرض دمنهور السابع للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بمكتبة مصر العامة بدمنهور. يستمر المعرض حتى 11 أكتوبر الحالي، كجزء من برامج وزارة الثقافة وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

تقدم الهيئة مجموعة متنوعة من العناوين من سلاسل مختلفة، مثل "ملامح السرد في الخطاب الشعري عند محمود درويش"، "ثورة مصر القومية"، و"مدام بوفاري"، إلى جانب "مذكرات هدى شعراوي"، و"تاريخ سيناء"، و"الحملة الفرنسية وظهور محمد علي"، وغيرها من الإصدارات. كما تعرض الهيئة مجموعة أعمال عميد الأدب العربي طه حسين وإصدارات مجلات "قطر الندى" للأطفال، بأسعار تبدأ من جنيه واحد، تحت إشراف الإدارة العامة للتسويق برئاسة تغريد كامل.

يشهد المعرض في دورته الحالية حركة ثقافية نشطة من خلال برنامج فني غني تنظمه هيئة قصور الثقافة، عبر فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش. يتضمن البرنامج ورش عمل فنية وحرفية للأطفال، بالإضافة إلى ورش مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بإشراف فنانين تشكيليين، إلى جانب لقاءات ثقافية وأمسيات أدبية، وعروض موسيقية وفنية، احتفاءً بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

كما قدمت الهيئة خلال حفل الافتتاح مجموعة متنوعة من الفعاليات، تضمنت ورش عمل فنية وترفيهية للأطفال وعرضًا موسيقيًا لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، حيث أبدعت الفرقة في تقديم باقة مميزة من الأغاني الوطنية والطربية.

يشارك في "معرض دمنهور للكتاب" 20 دار نشر تتنوع بين الدور الخاصة والمؤسسات الصحفية والقطاعات التابعة لوزارة الثقافة. يفتح المعرض أبوابه يوميًا للجمهور من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، بهدف تعزيز الحركة الثقافية والمعرفية في المحافظة ودعم التنمية الشاملة وبناء الإنسان المصري.




تم نسخ الرابط